الثلاثاء، 31 مارس 2015

حوار: حمادة الروبي: رموز فساد الوطني و الاخوان يريدون محاربة الرئيس بالبرلمان و المحليات


                                                                   






مصر مجتمع شاب.. و مستقبل قيادته و إدارته سيكون لشبابه واعي المجتهد.. الكابتن حمادة الروبي .. واحد من أبرز القيادات الشابة الطبيعية بحي العجمي.. كان دور مهم في 25 يناير و 30 يونيو .. كان أحد أهم العناصر المناوئة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية.. غير عابئ بتهديداتهم له..
" اللواء العربي" حرصاً منها علي دعم الشباب و أن تلقي الضوء علي المتميزين منهم كان لها هذا الحوار مع الكابتن/ حمادة الروبي.. تستطلع ارائه .. و تستعرض مواقفه.

اللواء العربي: نعلم أن لك دوراً كبيراً في 30 يونيو .. حدثنا عنه ؟

حمادة الروبي: في البداية.. أحب أن أوضح إني كنت أطمح بعد 25 يناير ككل مصري أن تتطور مصر إلي الأفضل و أن يعيش الناس في سلام و ازدهار .. لكن مع وصول الإخوان للسلطة دخلنا مرحلة الخطر.. و كان الحل في 30 يونيو و خارطة المستقبل.. اما دوري .. فهو كدور كل مصري حر .. لكن الله وهبني مقدرة علي القدرة علي القيادة كما وهبني حب كثير من الناس و هو ما يجعل لدي صوتاً مسموعاً لديهم اكتسبته من مواقفي السابقة علي 25 يناير من وقوفي الدائم ضد كل رموز فساد الحزب الوطني.. و عززت الثقة أكثر بمواقفي ضد الاخوان في عز جبروتهم و سطوتهم .. رافضاً اغراءاتهم المالية و السياسية. كما انني كنت امين حملة تمرد بالعجمي.

اللواء العربي: و ما هي الإغراءات التي عرضها عليك الإخوان ؟

حمادة الروبي : هم يعرفون جيداً قوتي علي الأرض فوجئت قبل 30/6 باتصال من أحد قيادتهم يطالبني فيها بعمل رأي عام لدي أنصاري و أهل دائرتي عن شرعية حكم الاخوان و عن الترويج لشائعات انهم مضطهدون و لمساندتهم بعمل مسيرات تأييد لهم و ذلك مقابل المبلغ المالي الذي اطلبه و تعييني عضواً في المحليات القادمة. و كان رد فعلي هو اني قفلت السماعة في وشه.. و نظمت مظاهرة حاشدة ضدهم.
اللواء العربي: كان لك دور كبير في حملة السيسي الرسمية بالعجمي .. حدثنا عنه و هل كنت تتوقع هذه النتيجة النهائية الكبيرة؟

حمادة الروبي: نعم كنت اتوقع هذه النتيجة الكبيرة فأنا علي اتصال دائم بالشارع و اعرف ما يفكر فيه الناس جيداً و الناس لا تريد رئيساً لمصر قدر ما تريد بطلاً و زعيماً له مصداقية كبيرة عندهم بمواقف مثبتة و ليس بمجرد كلام جميل.. ايضاً كنت اتوقع ان الله لن يخذلنا جميعاً في الحملة.. فكنا نواصل الليل بالنهار من اجل تحقيق هدفنا و ضرب الجميع مثلا في النزاهة و انكار الذات .. و بالمناسبة احب ان اشكر كل زملائي في الحملة علي النجاح الكبير و لا اخفيك سراً انه كان محدداً لنا تحقيق مشاركة في الدائرة باجمالي عدد 100 الف مشارك و بفضل الله تخطينا الرقم الي 118000 منهم 108000 صوت للمشير السيسي. و اوجه الشكر لكل اهالي و مواطني الدائرة علي ايجايتهم و ثقتهم.


اللواء العربي: ما الذي يحتاجه السيسي لينجح في ادارة مصر ؟

حمادة الروبي: محتاج اولاً شعب عاوز ينجح و عاوز يشتغل و عاوز يتعب.. و احنا شعب ادها و ادود و حننجح.

اللواء العربي: ما هي خطوتك السياسية القادمة ؟

حمادة الروبي: تعلمت من أبي ان اكون خدوماً للناس و ألا أكسر بخاطر أي شخص يثق في .. و أقابل كثيرين يطلبون مني الترشح للمحليات.. و أفكر جدياً في الأمر .. خاصة ان المحليات القادمة هي و البرلمان سيكون لها دور كبير في معاونة الرئيس علي النجاح .. كما ان اعداء النجاح من رموز فلول الوطني و الاخوان و السلفيين يريدون تعطيل و اجهاض النجاح و جرنا الي الفشل و الفوضي مرة أخري .. و لهذا فهي مسؤلية علي و علي كل مصري يستطيع ان يخدم بلده عليه ان يتحملها و لم تعد مسؤلية اي موقع سياسي في مصر ترف و فشخرة زي زمان.

اللواء العربي: إذا حسمت أمرك و ترشحت للمحليات و فزت .. ما هي ملامح خطة عملك في حي العجمي ؟

حمادة الروبي: هذا سؤال سابق لأوانه.. و أنا في الحقيقة طول عمري أعمل لخدمة الدائرة و أعمل علي حل مشاكلها قدر المستطاع.. مثلاً كان لي دور في حل مشكلة الصرف الصحي بمساكن طلعت مصطفي، و كذلك في مشكلة القمامة التي تعاني منها كافة مناطق الدخيلة .. و توسعة طريق الهايبر بالبوابة 8.

اللواء العربي: في نهاية الحوار .. لخص لنا رأيك في مستقبل مصر في جملة واحدة ؟
حمادة الروبي: مصر بخير و علينا ان نعمل بكل حب و اخلاص من اجلها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق